السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

محافظة صلاح الدين تقر بعجزها عن سد حاجة النازحين إليها بسبب الإفلاس الحكومي

محافظة صلاح الدين تقر بعجزها عن سد حاجة النازحين إليها بسبب الإفلاس الحكومي

 

أقرت محافظة صلاح الدين ، اليوم السبت ، بعجزها عن سد حاجة جميع العائلات النازحة ، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الحكومة الحالية ، وتزايد أعداد النازحين يوما بعد آخر ، نتيجة القصف الانتقامي ( الحكومي والدولي والميليشياوي ).

وقال معاون المحافظ الحالي لشؤون التخطيط والإعمار “هاني الشمري” إن “العائلات لا زالت تتوافد بشكل كبير الى محافظة صلاح الدين ، والحكومة المحلية غير قادرة على سد حاجة جميع العائلات النازحة ، بسبب كثرة العوائل التي تقدّر بالآلاف ، والمستمرة بالنزوج على مدار أيام الأسبوع”.

وأشار الشمري الى أن “الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها العراق والمحافظة على وجه التحديد ، مبينا ان الحكومة المركزية ووزارة الهجرة والمهجرين ساندت حكومة صلاح الدين بالمواد الاغاثية والصحية ، وتخصيص مبالغ مالية لسد حاجة النازحين ، إلا إن ذلك غير كافي مع استمرار عملية النزوح ، واحتياجات النازحين الغير محدودة”.

يشار إلى أن مدير ناحية العلم الحالي التابعة لمحافظة صلاح الدين “ليث الجبوري” ، قد أقر في وقت سابق ، اليوم السبت ، بنزوح نحو خمسة آلاف عائلة من مناطق بمحافظة نينوى ، إلى ناحية العلم ، جراء القصف الانتقامي ( الحكومي والدولي والميليشياوي ) على هذه المناطق.

يقين نت

م.ع

تعليقات