الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

برلمان كردستان يعقد جلسته ويناقش تقريرا عن الانتهاكات في كركوك وطوزخورماتو

برلمان كردستان يعقد جلسته ويناقش تقريرا عن الانتهاكات في كركوك وطوزخورماتو

مدينتا طوزخورماتو وكركوك في صلاح الدين والتأميم ، شهدتا انتهاكات صارخة على يد القوات المشتركة وميليشياتها خلال اقتحام المدينتين ، أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من الأهالي ، وفي هذا السياق ، يعقد برلمان كردستان جلسته الاعتيادية ، اليوم الأربعاء ، لمناقشة تقرير عن الانتهاكات التي حصلت في كركوك وطوز خورماتو من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي الشهر الماضي.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إنه “من المقرر أن يعقد برلمان إقليم كردستان جلسته الاعتيادية اليوم الأربعاء ، ورغم دعوة أعضائه لحضورها الا ان البرلمان لم يعلن عن جدول اعمالها”.

وأضافت المصادر أن “أبرز ما سيناقشه البرلمان في جلسته اليوم هو اجراء تعديل على قانون الإيجارات في كردستان بعد ازدياد الخلافات بين المستأجرين وأصحاب الملك في الآونة الأخيرة”.

وتابعت المصادر أنه “من المقرر ان يناقش البرلمان أيضا تقريرا اعدته لجان برلمانية عن الانتهاكات التي حصلت في كركوك وطوز خورماتو من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي يوم 16 من شهر تشرين الاول الماضي”.

وأشارت المصادر إلى أن “البرلمان سيفتتح معرضا لصور الانتهاكات وثقتها اللجان عند زيارتها لكركوك والطوز، مشيرا الى ان ممثلي القنصليات في كردستان سيزورن المعرض ظهر اليوم للاطلاع على حجم الانتهاكات من تفجير وحرق للمنازل والممتلكات في كركوك وطوز خوماتو”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات