الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

%90 من سكان (سنجار) هربوا من ممارسات ميليشيا الحشد

%90 من سكان (سنجار) هربوا من ممارسات ميليشيا الحشد

لا تزال القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي تنتهك حقوق المدنيين في المحافظات المختلفة بدوافع طائفية، وفي ضوء ذلك أقر قائمقام قضاء (سنجار) في محافظة نينوى “محمد خليل”، اليوم الخميس بنزوح 90% من أهالي القضاء إثر العمليات العسكرية والقصف منذأغسطس/ آب 2014 ، واجتياح القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي للقضاء بعد الـ 16 من اكتوبر/تشرين الاول الماضي.

وقال خليل في كملة له أمام جمع من الوجهاء وشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية ، إن” 90% من أهالي القضاء قد نزحوا منه، وهم يعيشون أوضاعا صعبة بسبب النقص الحاصل في مستلزمات حياتهم اليومية”.

وأضاف خليل أن “من يساعد النازحين من سنجار هي حكومة وشعب إقليم كردستان فقط ، وهم مشكورون على ذلك ، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى تقديم المعونات لأولئك النازحين خاصة مع حلول الشتاء وتدني درجات الحرارة”.

وتابع خليل أنه ، “تعرضنا إلى خيانة وطعن من خنجر في الظهر في الـ 16 من اكتوبر/ تشرين الأول الماضي (في إشارة إلى هجوم مليشيات الحشد الشعبي على المناطق الكردستانية الخارجة عن إدارة اقليم كردستان أو ما تسمى بـ(المتنازع عليها) والاستيلاء عليها ،منها شنكال، بعد خيانة جناح من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وزاد ذلك من عمليات النزوح.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات