الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

 نزاع عشائري مسلح في ذي قار بسبب "علبة جبن"

 نزاع عشائري مسلح في ذي قار بسبب “علبة جبن”

انتشرت ظاهرة النزاعات العشائرية بشكل كبير ، في مختلف محافظات العراق ، نتيجة الفشل الحكومي في القضاء عليها أو حتى الحد منها ، وفي هذا السياق ، أصيب عدد من الأشخاص بجروح نتيجة نزاع عشائري مسلح اندلع في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار ، بسبب علبة “جبن” تبلغ قيمتها ألف وخمسمئة دينار عراقي.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “نزاعاً مسلحاً وقع في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار ، بين عشيرتي “خفاجة” و “البو سعد” نتيجة خلاف حصل بعد رفض صاحب إحدى المحال التجارية وينتمي للعشيرة الثانية إرجاع علبة جبنة “أبو الولد” ، ما جعل المشتري يرمي العلبة بوجه صاحب المحل ويعود غاضباً إلى منزله”.

وأضاف المصدر أن “صاحب المحل رفض تصرف المشتري معه ، وأبلغ أهله وعشيرته ، الأمر الذي أدى إلى اللحاق بالمشتري إلى منزله وبدء الهجوم المسلح ضده ، ليؤدي إلى إصابة 6 أشخاص بجروح ، إصابة بعضهم خطرة”.

وتابع المصدر أن “الأجهزة الأمنية طوقت مكان الحادث على الفور واعتقلت المتسببين به ، جميعهم جرحى من الطرفين ويبلغ عددهم 6 أشخاص ، خمسة منهم أحيلوا إلى القضاء فيما تتم معالجة الشخص السادس داخل مستشفى الحسين التعليمي نتيجة إصابته الخطرة”.

ولفت المصدر إلى أن “القضاء أصدر أمراً بملاحقة شخصين آخرين تسببا بالحادث ، وهربا فور وصول الأجهزة الأمنية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات