الجمعة 27 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الميليشيات والعمليات العسكرية تهددان مشاريع الدواجن في ديالى

الميليشيات والعمليات العسكرية تهددان مشاريع الدواجن في ديالى

خاص يقين//  الجرائم المنظمة التي تمارسها الميليشيات الطائفية إضافة إلى العمليات العسكرية المستمرة على محافظة ديالى ضاق منها الأهالي ذرعا ، حيث تشهد مناطق متفرقة من محافظة ديالى وخصوصا القرى ممارسات عدوانية من خطف ومساومة إضافة الى التهديد بدوافع طائفية من قبل ميليشيات متنفذة اضافة الى العمليات العسكرية والمداهمات والاعتقالات المستمرة ، كما يعاني أصحاب مشاريع الدواجن الكبيرة من هذه الظاهرة التي تهدد عملهم بالانهيار من حيث عرقلة نقل الدواجن والمواد الاخرى اضافة الى العمليات العسكرية التي تؤثر عليها والرشاوي والاتاوات في السيطرات الحكومية.

وقال مصدر محلي لوكالة يقين للأنباء إن “الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الطائفية بحق المدنيين في ديالى من خطف وابتزاز واعتقالات ، تهدد أصحاب مشاريع الدواجن الكبيرة ، حيث تعرقل الميليشيات نقل الدواجن والمواد الاخرى”.

وأضاف المصدر أن “العمليات العسكرية تؤثر أيضا على عملية نقل الدواجن ، فضلا عن فرض الرشاوى والاتاوات على أصحاب مشاريع الدواجن في السيطرات الحكومية”.

وتابع المصدر أن “لجنة الزراعة والمياه النيابية حذرت من انهيار 20 مشروعا للدواجن شرق محافظة ديالى بسبب الخروقات الامنية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات