الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

الكشف عن وجود صفقات سياسية لتعطيل الاستجوابات في البرلمان

الكشف عن وجود صفقات سياسية لتعطيل الاستجوابات في البرلمان

اقرت عضو التحالف الوطني عن ائتلاف دولة القانون ، وعضو لجنة الخدمات البرلمانية ” عواطف نعمة  ، امس الثلاثاء، بوجود ملف فساد بحق وزير سابق في حكومة رئيس الوزراء “حيدر العبادي ” ، وان الملف موجود لدى اللجنة البرلمانية رغم استقالة الوزير المتهم بالفساد ، بما يؤكد اعترفها استشراء الفساد المالي والاداري في جميع مفاصل الحكومة التي توفر الحماية للفاسدين .

وقالت نعمة في تصريح صحفي إن “احد الوزراء السابقين في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي مدان بملف فساد”، مشيرة إلى أن “هذا الوزير استقال من الحكومة، وان الملف المدان فيه موجود في لجنة الخدمات النيابية”.

واضافت نعمة  ان “هذا الوزير سحب 15 مليار دينار من قروض بنك الاسكان المخصصة كسلف بناء للمواطنين واودعها في احد المصارف” ، داعية العبادي، إلى “تفعيل هذا الملف مع امكانية تزويده بكافة الاوليات واتخاذ اجراءات بحق هذا الوزير”.

وكشفت نعمة عن “وجود صفقات لتعطيل عمليات الاستجواب”، مضيفة ان “من واجب البرلمان الضروري ترك المحاباة والمجاملات الفارغة والمضي باستحواب الوزراء المحددة اسمائهم لاسيما وان الطلبات التي قدمت بشأن ذلك ليست وليدة اللحظة بل منذ عدة اشهر”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات