الخميس 20 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هيئة علماء المسلمين تشارك بالملتقى الإنساني الثالث للجنة الدولية للصليب الأحمر

هيئة علماء المسلمين تشارك بالملتقى الإنساني الثالث للجنة الدولية للصليب الأحمر

شارك قسم حقوق الإنسان في هيئة علماء المسلمين في العراق؛ بفعاليات الملتقى الإنساني الثالث، تحت عنوان (أخلاقيات وقواعد السلوك وقضايا متعلقة بالعمل الميداني)، الذي نظمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، واختتمت أعماله أمس الثلاثاء.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، “يورغ مونتاني” إن “الملتقيات الإنسانية تندرج في إطار مسعى اللجنة الدولية وشركائها في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لتبادل الخبرات والحوار المستمر مع الشركاء المحليين لتعزيز المفاهيم المشتركة وإبراز الممارسات الميدانية الفضلى للتخفيف من معاناة المتضررين وحماية حياتهم وكرامتهم”.

وأوضح الرئيس العام لجمعية الهلال الأحمر الأردني “محمد مطلق الحديد”، أن “أهمية الملتقى تكمن بتوفيره منصة للوقوف على التحديات التي تواجه العمل الإنساني، إضافة إلى التعريف بنشاطات مؤسسات المجتمع المحلي ومحاولة إبراز شراكات معها والمساهمة في تدريب كوادرها”.

وأفاد مسؤول في الهيئة بأن “المشاركين في الملتقى الذين بلغ عددهم هذا العام أكثر من (100) ممثل عن الهيئات والمنظمات الإنسانية الفاعلة في الأردن؛ ناقشوا محاور تتعلق بالعمل الإنساني وأخلاقيات وقواعد السلوك والخصوصية وحماية البيانات والتواصل والإعلام والسلامة والبيئة الآمنة في الممارسة”.

وأوضح المسؤول أن “المشاركة تاتي في هذا الملتقى ضمن مساعي الهيئة المتواصلة في إقامة علاقات بنّاءة مع المنظمات الدولية الفاعلة في مجال حقوق الإنسان، من أجل إيصال صوت المظلومين والمقهورين في العراق وتسليط الضوء على قضاياهم العادلة، والتعاون مع الجهات التي يمكن التعاون معها للمساهمة في التخفيف من معاناة العراقيين والنازحين منهم على وجه الخصوص، ورفع الظلم والحيف عنهم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات