الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نحو 30 قتيلًا وجريحًا حصيلة ضحايا القصف على (طوزخورماتو) منذ بداية الشهر

نحو 30 قتيلًا وجريحًا حصيلة ضحايا القصف على (طوزخورماتو) منذ بداية الشهر

يتعرض قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين لقصف مستمر من وقت لآخر ما يتسبب في سقوط قتلى وجرحى، وفي هذا السياق أعلن المرصد العراقي لحقوق الإنسان، اليوم الخميس سقوط نحو ثلاثين قتيلا وجريحا منهم أطفال ونساء نتيجة وقوع قذائف الهاون المستمر عليهم.

وقال المرصد في بين إنه “يتعرض المدنيين إلى مخاطر كبيرة بسبب القصف العشوائي، في وقت لم تنجح القوات الحكومية من منع تلك الإعتداءات التي تستمر منذ إسبوعين”.

ونقل المرصد عن شهود قولهم إن “القصف العشوائي بدأ من سلسلة المناطق الجبلية المحاذية للقضاء مما تسبب بنزوح بعض العوائل إلى كركوك والقرى المجاورة للقضاء”.

وبين المرصد أن “القصف خلف عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وإلحاق أضرار مادية جسيمة في الدور والمحال التجارية”.

وبحسب المرصد فقد قال “عبد الحسين محسن” وهو موظف في مستشفى الطوز العام إنه “وصلنا منذ بداية ديسمبر كانون أول وحتى الآن، سبعة قتلى وإثنين وعشرين جريحاً بينهم أطفال ونساء أصيبوا بقنابر هاون، وبعض الحالات خطيرة”.

وأضاف محسن أنه  “يوم الثلاثاء 12 كانون الأول/ديسمبر تعرض القضاء إلى قصف مماثل منتصف النهار وتسبب بإصابة النساء والأطفال”.

ونقل المرصد في تقريره عن شهود عيان قولهم، إن “القصف مصدره معلوم وهو من طرف منطقة جبلية واقعة شمال شرق القضاء ويحدث مرتين خلال الأسبوع، وترتفع شدته بسبب سقوط القذائف في مناطق سكنية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات