الثلاثاء 17 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الموصل »

انتشال سبعة جثث من تحت الأنقاض في الموصل القديمة

انتشال سبعة جثث من تحت الأنقاض في الموصل القديمة

لا تزال الجثث تستخرج من تحت أنقاض المنازل المهدمة في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، بعد تعرض المدينة لعمليات عسكرية شنتها القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي على المدينة، وفي هذا السياق انتشلت فرق الإنقاذ بمديرية الدفاع المدني ، اليوم الخميس، بقايا 7 جثث في المدينة القديمة غرب الموصل.

وبحسب (رووداو) فقد أفاد مصدر في الشرطة بأن “فرق الإنقاذ بمديرية الدفاع المدني بنينوى وخلال عملية البحث تحت أنقاض الحرب ، عثرت على بقايا 5 جثث من محلة الميدان والكوازين والقليعات ضمن الموصل القديمة غربي الموصل”.

وأضاف المصدر أن “فرق الدفاع المدني انتشلت بقايا الجثث خلال هذا الأسبوع، تحت أنقاض معارك الموصل في المدينة القديمة التي شهدت دماراً هائلاً “.

من جانبه قال المقدم “بسام سبهان الحداد” مسؤول أحد مديرية فرق الدفاع المدني في نينوى في تصريح صحفي، إن “أعمال البحث وانتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض في الجانب الغربي من مدينة الموصل توشك على الانتهاء”.

وأوضح الحداد أن “فرق الدفاع المدني أكملت أعمالها بأغلب ضواحي الجانب الغربي، وبقيت هناك مساحات صغيرة ضمن المدينة القديمة التي يوجد بها عدد من الجثث تحت الأنقاض بشهادات سكان محليين”.

المصدر:رووداو

تعليقات