الإثنين 18 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي 2018 »

الحكومة تهمل إعادة إعمار البنية التحتية لمناطق غرب الأنبار

الحكومة تهمل إعادة إعمار البنية التحتية لمناطق غرب الأنبار

بعد أن تسببت العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة والميليشيات التابعة لها في إحداث دمار هائل في المناطق المختلفة بمحافظة الأنبار لا سيما في الجانب الغربي من المحافظة، أهملت الحكومة إعادة إعمار تلك المناطق، ولم تخصص أية ميزانية مالية لهذا الغرض وفي هذا السياق أقر عضو مجلس المحافظة “فرحان محمد الدليمي”، اليوم الخميس بأن عدم القيام بعمليات إعادة إعمار البنى التحتية المدمرة بنسب كبيرة في القاطع الغربي للمحافظة يرجع إلى قلة التخصيصات المالية.

وقال الدليمي في تصريح نقلته ( المعلومة) إن “البنى التحتية المدمرة في أقضية عنه ورواه والقائم غربي الأنبار، لم يتم لحد الآن إعادة إعمارها على خلفية عدم وجود ميزانية مالية للقيام بعمليات تأهيل المشاريع الخدمية المدمرة بنسب كبيرة”.

وأضاف الدليمي أن” الاعتماد ما زال على المنظمات الأممية دون وجود اي تخصيصات مالية من قبل الحكومة المركزية لإطلاق عملية الاعمار في القاطع الغربي للمحافظة”.

وأوضح الدليمي, أن “كافة الأعمال التي تقوم بها الدوائر الخدمية بالتعاون مع المنظمات الإنسانية لإعادة المشاريع الخدمية المدمرة تعمل على الجهود الذاتية وتبرع بعض المنظمات الإنسانية في تأهيل بعض مشاريع شبكة المياه وشبكة الطرق”، مبيناً أن” الدعم المقدم من المنظمات الإنسانية لا يلبي مستوى الطموح كون أن نسبة الدمار كبيرة مما يتطلب جهود كبيرة لإعادة إعمارها”.

 

المصدر:وكالة المعلومة

تعليقات