الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

مجلس عشائر الثورة يستنكر تصريحات محافظ نينوى الحالي الذي اتهم فيها شرف النساء الموصليات

مجلس عشائر الثورة يستنكر تصريحات محافظ نينوى الحالي الذي اتهم فيها شرف النساء الموصليات

استنكر مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية ، اليوم الثلاثاء ، تصريحات محافظ نينوى الحالي ، التي اتهم فيها شرف النساء العراقيات الموصليات بقوله: (سنواجه مشكلة الأطفال مجهولي النسب)، والذي تناولته بعض الصحف ووسائل الإعلام، مما أثار حفيظة وغيرة العراقيين كافة.

وبين مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية في بيانه رقم (81) الذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “بناءًا على ما جاء في تصريحات محافظ نينوى خلال المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية الذي عقد في المنطقة الخضراء، من اتهامات المحافظ لشرف النساء العراقيات الموصليات بقوله: (سنواجه مشكلة الأطفال مجهولي النسب)، والذي تناولته بعض الصحف ووسائل الإعلام، مما أثار حفيظة وغيرة العراقيين كافةط.

واضاف مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية بانه “يستنكر وبشدة هذه التصريحات التي تكشف عن معدن وأصل هذا المحافظ ومستواه الأخلاقي وبعده عن صفات وخصال العراقيين، ويؤكد المجلس بأن من يتجاوز على شرف العراقيات عامة والموصليات خاصة؛ فاقدٌ لكل قيم النخوة والرجولة ويعد دخيلًا ومأجورًا توجهه جهات أجنبية؛ لتشويه سمعة محافظة نينوى وأهلها”.

ودعا المجلس في بيانه “كافة أهالي نينوي وعشائرها بمقاضاة وملاحقة هذا المحافظ وفق العرف العشائري والقانوني؛ كي لا يتجرأ غيره بعده على شرف المحصنات العراقيات العفيفاتط.

يقين نت

م

تعليقات