الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الخارجية الحالية توجه بزيادة منح سمات دخول الزائرين الايرانيين الى العراق

الخارجية الحالية توجه بزيادة منح سمات دخول الزائرين الايرانيين الى العراق

وجه وزير الخارجية الحالي “ابراهيم الجعفري” ، بزيادة منح سمات دخول الزائرين الايرانيين الى العراق ، وذلك مع اقتراب حلول شهر محرم ، مطالبا وزارات الداخلية والثقافة والامانة الحالية لمجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل دخول زائري ايران الى العراق ، في الوقت الذي يفترش مئات الالاف من النازحين الابرياء الاراضي الجرداء ويعيشون ظروفا انسانية صعبة في ظل اهمال حكومي متعمد لهم .

وقال مكتب الجعفري في بيان صدر عنه إن “وزير الخارجية “ابراهيم الجعفري” ترأس اجتماعا تنسيقيا بين وزارات الخارجية، والداخلية، والثقافة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء لبحث آلية استيعاب منح سمات الدخول للزوار الايرانيين الراغبين في زيارة العتبات المقدسة خلال شهر محرم الحرام، وتهيئة المستلزمات المطلوبة كافة”.

واضاف المكتب في بيانه ان “الاجتماع جرى خلاله استعراض تجربة زيارة أربعينية الإمام الحسين في العام الماضي، والاستفادة من إيجابيات التجربة السابقة، ووضع الخطط، والمعالجات لنقاط الخلل التي شهدتها التجربة “.

وتابع البيان انه “تم إقرار زيادة عدد المكاتب المانحة لسمات الدخول التابعة لوزارة الخارجية في دول العالم التي تشهد زيادة في عدد الزائرين الراغبين في أداء مراسم الزيارة، والعمل على توفير المستلزمات الضرورية لإنجاح انسيابية دخول وخروج الزائرين حتى انتهاء مراسم الزيارة “.

يقين نت

ب ر

تعليقات