الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

السبهان يرد على اتهامات المالكي التي وجهها للمملكة العربية السعودية

السبهان يرد على اتهامات المالكي التي وجهها للمملكة العربية السعودية

رد السفير السعودي في العراق ” ثامر السبهان “، على الاتهامات والتجاوزات التي اطلقها زعيم ائتلاف مايعرف بدولة القانون المنضوي في حزب الدعوة الحالي “نوري المالكي” على الممكلة العربية السعودية مؤخرا ، مؤكدا انه ماتم التصريح به من قبل المالكي شيء عادي ومتوقع ممن حارب العراق ووقف مع إيران وتسبب بخسارة العراق 70٪‏ من أراضيه .

واضاف السبهان في تصريحه ” ان ايران منذ قيام ثورتها حطمت أحلام التقدم والتطور وتحقيق الرفاهية والكرامة لشعبها،وهي منشغلة عن ذلك بالتحريض وتوجيه مقدرات الشعب الإيراني لإحداث القلاقل والفتن وإنشاء قوى الإرهاب والضلال في المنطقة والعراق في مقدمتها ”.

ولفت السبهان إلى أن “إيران تحارب كل دولة عربية تعمل لصالح أمتها وشعبها، وفي مقدمة هذه الدول المملكة العربية السعودية والأشقاء بدول الخليج العربي، مشيرا إلى أن إنجازات المملكة وتقدمها في جميع المجالات ، جعلا إيران تحرق نفسها بأسباب حقدها وصناعة الإرهاب الذي سوف ينعكس عليها “.

وكان المالكي قد هاجم المملكة العربية السعودية  ، واصفا اياها بانها منبع الإرهاب ولا بد من وضعها تحت (الوصاية الدولية ) ، للحد مما اسماها نشاطاتها (الإرهابیة ).

يقين نت

ب ر

تعليقات