الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حزب الدعوة الحالي يطالب بطرد السفير السعودي من العراق

حزب الدعوة الحالي يطالب بطرد السفير السعودي من العراق

طالب حزب الدعوة الحالي ، اليوم الاربعاء ، بطرد السفير السعودي في بغداد ، متهما اياه بـ”التدخل الصارخ” في شؤون العراق الداخلية ، و”التطاول” على من وصفهم بـ” رموز الحركة” ، في اشارة الى زعيمهم “نوري المالكي”، مؤكدا ان السبهان يتسبب بقاءه بإثارة الفتنة واختلاق الأزمات في البلاد.

وقال الحزب في بيان صدر عنه  إنه “بين حين وآخر يطالعنا سفير مملكة آل سعود بتصريحات سيئة تعد تدخلاً صارخاً بالشأن الداخلي العراقي، مشيراً إلى انه في هذه المرة بلغ به الأمر حد التطاول على شخصية (وطنية ورمزاً من رموز الحركة )، وهو “نوري المالكي” “.

وأضاف الحزب  أنه “بدلا عن تعزيز علاقات بلاده مع الدولة المضيفة واحترامه لشعبها، نراه مشغولاً بشتم الحشد الشعبي، وإثارة النعرات الطائفية، مبيناً أنه قد نسي أن بلاده ما زالت مصدر الإرهاب في المنطقة وهي التي تدعم الارهاب في العراق”.

وطالب الحزب من ” رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، ووزارة الخارجية ، بطرد هذا السفير (المشؤوم) وإغلاق ملفه السيئ في بغداد، إلا فأن بقاءه مثير للفتنة واختلاق الأزمات في البلاد”.

وكان السفير السعودي في بغداد “ثامر السبهان”، رد على تصريحات رئيس ائتلاف مايعرف بدولة القانون، وزعيم حزب الدعوة الحالي “نوري المالكي”، قائلا “ماذا يتوقع ممن حارب العراق ووقف مع إيران وتسبب بخسارة العراق 70 بالمئة‏ من أراضيه “.

يقين نت

ب ر

تعليقات