الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حرب المياه »

المياه الملوثة تهدد صحة أهالي البصرة

المياه الملوثة تهدد صحة أهالي البصرة

خاص يقين//  يبقى ملف الخدمات مشكلة عصية على الحكومة تعجز عن إيجاد حل لها كغيرها من المشكلات التي تؤرق المواطنين ، حيث يعاني السكان البصريون منذ سنين طوال من مشكلة المياه الملوثة والمالحة ، والحكومة عاجزة عن حل الازمة رغم صرف المليارات والوعود الكاذبة التي لا تنتهي ، وفي هذا الصدد ، يؤكد الاهالي أن أغلب المواطنين بعد أن يأسوا من معالجة هذه المشكلة لجؤوا إلى شراء المياه المفلترة من الاسواق ، إلا أن ذلك كان مرضا وكارثة أخرى تهدد صحتهم ، حيث أشاروا إلى أن هذه المياه المتوفرة في الاسواق بعضها يخرج منها روائح كريهة ويستحال أن تكون صالحة للشرب مع وجود هذه الرائحة.

وقال مصدر محلي لوكالة يقين للأنباء إن “محافظة البصرة تعاني من مشكلة المياه الملوثة وغير الصالحة للشرب ، مؤكدا أن الحكومة تهمل هذه المشكلة وتعجز عن توفير المياه النظيفة للمواطنين في المحافظة”.

وأضاف المصدر أن “هذه المشكلة دفعت أهالي البصرة إلى شراء المياه المفلترة من الاسواق ، والتي يخرج منها روائح كريهة ، تؤكد عدم صلاحيتها للشرب”.

وتابع المصدر أن “أحد أصحاب الصيدليات أكد أنه يتلقى في كل شهر عشرات الحالات من الذين يعانون من الام ومشاكل في البطن بسبب التسمم بالمياه الملوثة ، موضحا أن أهالي محافظة البصرة ينتقدون موقف الحكومة المخزي ، ويتهمون المسؤولين بالفساد الذي يعرقل المشاريع المتعلقة بهذه المشكلة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات