الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

الميليشيات المتنفذة تحاول السيطرة على محطات الوقود في المقدادية

الميليشيات المتنفذة تحاول السيطرة على محطات الوقود في المقدادية

اتسع نفوذ الميليشيات الطائفية المتنفذة في العراق وباتت تمارس العديد من جرائم القتل والاختطاف والسطو والسرقة بالإكراه، فضلا عن سعيها لتحقيق مكاسب مادية عبر الاستيلاء على العقارات والثروات بالقوة، وفي هذا السياق أقر رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية في محافظة ديالى “عدنان التميمي”، اليوم الاثنين، بوجود عصابات تحاول السيطرة على محطات الوقود الحكومية في القضاء، فيما دعا وزارة النفط إلى التدخل.

ونقلت (الغد برس) عن التميمي قوله إن “محطات الوقود الحكومية في قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى،كانت تخضع في وقت سابق لسطوة عصابات متنفذة للحصول على أكبر كمية من الوقود وخاصة النفط الأبيض بهدف بيعها في السوق السوداء أو إيصالها إلى المواطنين بمبالغ مرتفعة”.

وأضاف المصدر ، أن “المجلس المحلي في القضاء وضع قبل أيام خطة جديدة بإشرافه لأيقاف مايحدث في عملية توزيع مادة النفط الأبيض على المواطنين بشكل مفرد ومباشر، من خلال اعتماد آلية الوكيل الجوال الموزع على منازل المواطنين برفقة موظف من المجلس، بهدف ضمان إيصال كميات الوقود لجميع المناطق والقطاعات بانسيابية عالية وتوزيعها على المواطنين بشكل عادل”.

وتابع التميمي، أن “آلية الوكيل الجوال قطعت الطريق على العصابات وسماسرة السوق السوداء التي تحاول بشتى الوسائل استغلال محطات الوقود والمواطنين، الأمر الذي دفعها لتقديم شكاوى بصفة مواطنين إلى فرع المنتجات النفطية بديالى بحجة أن تلك آلية غير قانونية”.

وبين التميمي، أن “الهدف من شكاوى أفراد تلك العصابات هو إعادة عمل محطات توزيع الوقود إلى المربع الأول تحت سطوتهم للاستيلاء على المنتجات”، داعيا وزارة النفط إلى “التدخل وإيقاف مايحدث وعدم اتخاذ أية قرارات بشأن شكاوى في المقدادية دون الرجوع إلى حقيقتها”.

المصدر:الغد برس

تعليقات