الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الهيئة تنعى الشيخ الدكتور ( محمد عبد المنعم البري ) أحد علماء مصر والأزهر الشريف

الهيئة تنعى الشيخ الدكتور ( محمد عبد المنعم البري ) أحد علماء مصر والأزهر الشريف

 

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الجمعة ، الشيخ الدكتور “محمد عبد المنعم البري” أحد علماء مصر الكبار ، الذي وافاه الأجل يوم الأربعاء الماضي في القاهرة ، عن عمر ناهز 86 عاما ، مؤكدة أن الفقيد كان من الدعاة العاملين ، وأحد أبرز علماء الأزهر الشريف.

وجاء في نص النعي الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “تنعى هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ الدكتور (محمد عبد المنعم البري)، أحد علماء مصر الكبار، والرئيس السابق لجبهة علماء الأزهر، وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي وافاه الأجل يوم الأربعاء المنصرم في القاهرة، عن عمر ناهز (86) عامًا”.

وأضاف النعي “ويعد الفقيد (رحمه الله تعالى) من الدعاة العاملين، وأحد أبرز علماء الأزهر الشريف، وعمل أستاذًا بكلية الدعوة بجامعة الأزهر، وشغل منصب رئيس مركز الدراسات الإسلامية في الجامعة نفسها، وله العديد من المؤلفات المطبوعة والمقالات والكتابات التي عنيت بمعالجة قضايا الأمة وسبل نهضتها”.

وتابع النعي “كان الفقيد صاحب آراء وطروحات مهمة في سبل العمل الدعوي وتطوير مؤسساته، ولاسيما الأزهر الشريف، فضلًا عن مواقفه وآرائه السياسية المعروفة في قضايا الشأن العام في مصر وخارجها. ومن أبرز هذه المواقف، هو موقفه الواضح والثابت من رفض احتلال العراق ودعم خيار مقاومته؛ حيث كانت له جهود مشهودة، ومشاركات إعلامية بارزة في هذا السياق”.

وفي ختام النعي دعت الهيئة للفقيد “رحم الله الشيخ الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه وتلاميذه الصبر الجميل”.

يقين نت

م.ع

تعليقات