الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الخزعلي يقر بأن العراق تحكمه اقطاعيات تحتكره وتسرق خيراته

الخزعلي يقر بأن العراق تحكمه اقطاعيات تحتكره وتسرق خيراته

اقر زعيم ميليشيا عصائب اهل الحق “قيس الخزعلي “، اليوم الخميس ، بأن من يحكم العراق اقطاعيات سياسية احتكرت خيرات البلاد وسرقتها ، مؤكدا ان مطالبات الاصلاح من قبل السياسيين تأتي للتمويه فقط ، للحفاظ على مصالحها.

وقال الخزعلي في تصريح لمصدر صحفي بقوله إن “لا أحد يناقش في انتشار الفساد في العراق ووصوله الى مراحل متقدمة جدا لم تحصل في بلد من بلدان العالم بمراحل تاريخها، وهناك كثرة بالمطالبات بالاصلاح وتعدد المبادرات بذلك، وهناك تقاطع في هذه المبادرات ببعض الحالات”.

واضاف الخزعلي ان “مطالبات الاصلاح من قبل الاطراف السياسية التي هي جزء من الحكومة هي مطالب تحت العنوان السياسي وضمن اطار تحقيق او الحفاظ على المصالح التي يمتلكها هذا الطرف او ذاك ، موضحا ان هناك مسافة شاسعة بين مطالب الاصلاح لدى الجمهور وبين ادعاءات الاصلاح لدى الاطراف السياسية، مبينا ان اغلب مطالب الاصلاح لدى الاطراف السياسية هي مناورات ومحاولة لاشغال العراقيين والتمويه عليهم في مطلب الاصلاح الحقيقي”.

وتابع الخزعلي ان “هناك عددا من الشخصيات السياسية في البلاد هي المسيطرة على زمام السلطة ووضع الدولة واحتكرت خيرات البلد وسرقتها من خلال وزراء ونواب، وقد تحولت الى اقطاعايات سياسية مشابهة للاقطاعيات الزراعية التي كانت سابقا ، لافتا الى ان مطالب الاصلاح وصلت الى طريق مغلق والعملية السياسية متوقفة”.

يقين نت + وكالات

 

ب ر

تعليقات