السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تردي القطاع الصحي في البصرة وافتقار المستلزمات الاساسية في المستشفيات

تردي القطاع الصحي في البصرة وافتقار المستلزمات الاساسية في المستشفيات

حياة الكثير من المرضى في العراق مهددة ، بسبب الإهمال الحكومي للقطاع الصحي ، وعدم اكتراث المسؤولين بمعاناة المرضى من تدهور هذا القطاع ، حيث تشهد أغلب مستشفيات محافظة البصرة إهمالا واضحا وانعدام في الخدمات ، إضافة إلى النقص الحاد في العلاجات والمواد والاسرّة ، والأجهزة والنظافة ، ويؤكد أحد كوادر مستشفى الجمهوري أنها تعاني من نقص حاد في المستلزمات الاساسية فضلا عن الاهمال والنقص في الدعم والمخصصات والتي كانت سبب في تردي القطاع الصحي وتفاقم معاناة المرضى ، حيث تنذر الازمة بكارثة صحية وتهدد حياة المرضى.

وقال مصدر محلي لوكالة يقين إن “مستشفيات محافظة البصرة تعاني من نقص حاد في المستلزمات الأساسية والعلاجات والاسرّة ، والإهمال الواضح ، هذا فضلا عن انعدام في الخدمات”.

وأضاف المصدر أن “النائب عن محافظة البصرة “توفيق الكعبي” أكد أن حال مستشفى الجمهوري بالبصرة يندى لها الجبين ، فيما بين أن المرضى ينقلون من دون اسرّة”.

يشار إلى أن القطاع الصحي شهد تراجعا غير مسبوق عقب احتلال البلاد ، بسبب الإهمال الحكومي لهذا القطاع المهم ، وانشغال الساسة بصراعاتهم وخلافاتهم على المناصب والمصالح الشخصية ، عن مصلحة المواطن البسيط.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات