الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

خلافات وانقسامات داخل تحالف القوى بشأن مصير العبيدي

خلافات وانقسامات داخل تحالف القوى بشأن مصير العبيدي

 

كشف النائب عن تحالف ما يعرف بالقوى “رعد الدهلكي” ، اليوم السبت ، عن وجود خلافات بين الكتل والأطراف السياسية المنضوية داخل التحالف بشأن إقالة وزير الدفاع الحالي “خالد العبيدي” من منصبه.

وقال الدهلكي إن “اتحاد القوى سيعقد اجتماعه بحضور جميع نواب كتله السياسية ، يوم الأثنين المقبل ، للخروج برؤية وموقف موحد بشأن إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه ، مبينا أن اتحاد القوى لديه عدد من الشخصيات المرشحة لخلافة العبيدي خلال المرحلة المقبلة في حال صوت البرلمان على إقالته”.

وأضاف الدهلكي أن “الكتل والأطراف السياسية المنضوية داخل اتحاد القوى تشهد خلافات و تجاذبات فيما بينها بسبب موضوع إقالة العبيدي بسبب تمسك بعض الأطراف بوزير الدفاع وإصرار الأخرين على إقالته”.

وتابع الدهلكي أن “المتمسكين بالعبيدي أبلغوا كتل اتحاد القوى بتأجيل إقالته بسبب قرب انطلاق معركة الموصل ، إضافة للأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد وتزايد أعداد النازحين ، مشيراً إلى أن اجتماع الاثنين ستتمخض عنه الموافقة النهائية بشأن العبيدي او إقالته”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي قد صوت ، في الجلسة السابقة بعدم قناعته بأجوبة العبيدي ، فيما أرجأ موضوع إقالته ليوم الثلاثاء المقبل.

يقين نت

م.ع

تعليقات