السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

السبهان يؤكد إمتلاكه اسماء الميليشيات الطائفية المدعومة إيرانيا المتورطة بمحاولة إغتياله في بغداد

السبهان يؤكد إمتلاكه اسماء الميليشيات الطائفية المدعومة إيرانيا المتورطة بمحاولة إغتياله في بغداد

أعلن سفير المملكة العربية السعودية في العراق “ثامر السبهان” ، اليوم الاحد ،  امتلاكه لأسماء الاشخاص المتورطين بمحاولة اغتياله في العاصمة بغداد ،محملا النظام الايراني مسؤولية الوقوف وراء المحاولة الفاشلة عبر ميليشياتها المدعومة في عموم العراق.

واضاف السبهان في تصريح صحفي له ،أنه ” يمتلك اسماء الميليشيات الطائفية المدعومة من طهران وأبرزها ميليشيا “كتائب خرسان” ومجموعة تعمل مع الأمين العام لميليشيا ابو الفضل العباس أوس الخفاجي بالإضافة الى دعمها للإرهابين في المنطقة العربية”.

هذا وكانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية قد اكدت تدبير ايران محاولة لاغتيال سفير الرياض ببغداد عبر ميليشياتها في العراق، مبينة انه كان هناك مخططين أحدهما لكتائب خرسان في حين اتضحت مؤخراً معالم مخطط جديد يقوده أوس الخفاجي.

واشارت الصحيفة الى ان ” معلومات كشفتها مصادر حكومية تتعلق بإحدى محاولات اغتيال السفير السبهان مبينة ان الخطة كانت باعتراض موكب السفير السعودي على طريق مطار بغداد الدولي بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات مزيفة تعود لوزارة الداخلية وتنفيذ محاولة الاغتيال بواسطة قذائف آر بي جي سفن المضادة للدروع ومن ثم الفرار إلى منطقة الرضوانية السنية كي يتم تمويه الأجهزة الأمنية حول الجهة المنفذة وإسنادها إلى مسلحي “التنظيم “”.

يقين نت

م

تعليقات