السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » الموصل »

عمليات تغيير ديمغرافي يمارسها الأكراد في قضاء مخمور بمحافظة نينوى

عمليات تغيير ديمغرافي يمارسها الأكراد في قضاء مخمور بمحافظة نينوى

اقرت جبهة مايعرف بالاصلاح ، اليوم الاثنين ، ان الاكراد يمارسون عمليات تغيير ديمغرافي في قضاء مخمور بمحافظة نينوى من خلال تهجير السكان العرب الاصليين منها وتوطين الكرد مكانهم .

النائب عن الجبهة “عبد الرحمن اللويزي ” قال ، إن ” الكرد يمارسون لعبة خطيرة في قضاء مخمور من خلال طرد السكان الأصليين “العرب ” بالقوة وتسكين الكرد مكانهم “.

وبين اللويزي ،ان “المناطق التي سيطرت عليها البيشمركة كانت في الاساس تحت سيطرتهم وتم طردهم منها من قبل مسلحي “التنظيم “، لافتا الى ان وجود البيشمركة خارج نطاق الحدود المتفق عليها منذ 19 / 3/ 2003 يعتبر خرق واضحا للدستور” .

واشار اللويزي الى ان ” التحالف الدولي تحت قيادة الولايات المتحدة ,دعم الاكراد ماديا ومعنويا من اجل السيطرة على المناطق التي يقطنها السكان العرب وخاصة في مخمور ، وأن امريكا لها الدور الكبير في ما يجرى الان في محافظة نينوى لتغيير المعادلة السياسية هناك “.

هذا وكان رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” قد طالب في وقت سابق  البيشمركة بعم التتحرك من أماكنها أثناء عملية الموصل او أن تتوسع، ويجب ان تبقى في مواقعها الحالية، حتى اذا قامت بمساعدة الجيش الحكومي  ، بينما ردت كردستان، برفض تصريحات العبادي مؤكدة ان قوات البيشمركة ستواصل تقدمها ولن تنسحب من المناطق التي استعادت السيطرة عليها.

يقين نت

م

تعليقات