الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

مجلس عشائر الثورة يدين صمت المجتمع الدولي أزاء استمرار مسلسل الإعدامات في العراق

مجلس عشائر الثورة يدين صمت المجتمع الدولي أزاء استمرار مسلسل الإعدامات في العراق

دان مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية ، اليوم الاثنين ، صمت المجتمع الدولي ازاء مسلسل الإعدامات المجحفة بحق العراقيين التي تقوم بها حكومة المنطقة الخضراء .

وبين المجلس في بيانه رقم (83) الذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “لم تعد إدانات المنظمات الدولية لمسلسل الإعدامات المجحفة بحق العراقيين التي تقوم بها حكومة المنطقة الخضراء تنفع أو تردع الإجرام الحكومي؛ وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف تنفيذ الإعدام فسح المجال للطائفيين لارتكاب مجزرة جديدة بإعدام (36) سجينًا في سجن الناصرية يوم أمس الأحد”.

واضاف المجلس أنه “مع شجب منظمة العفو الدولية وعلى لسان كبيرة مستشاري الأزمات فيها هذه الإعدامات والدعوة لإيقافها إلا أن الحكومة الطائفية لا يردعها الشجب والاستنكار مما يؤكد نهجها الطائفي وتوغل النفوذ الإيراني في كل مفاصلها”.

واكد المجلس أن “الإعدامات الأخيرة لموقوفين في سجن الناصرية جاءت بحجة ضلوعهم بمجزرة سبايكر علمًا أن أغلبهم أبرياء وتم انتزاع اعترافاتهم تحت التعذيب الوحشي”.

وختم المجلس بيانه ” بدعوة كل شرفاء العالم لرفض هذه الإعدامات وعدم التعامل مع هذه الحكومة الطائفية المجرمة، ويدعو العراقيين جميعًا لإعلان رفضهم لأحكام الإعدام المجحفة وغير القانونية”.

يقين نت

م

تعليقات