الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

خلافات مستمرة بشأن تحديد موعد الانتخابات المقبلة

خلافات مستمرة بشأن تحديد موعد الانتخابات المقبلة

لا تزال الخلافات على أشدها بين الأحزاب السياسية بشأن تحديد موعد الانتخابات المقبلة ، حيث ترغب بعض هذه الأحزاب في تأجيل الانتخابات ، بينما يُصر البعض الآخر على إجرائها في الموعد المحدد لها ، الأمر الذي يعكس حالة الارتباك السياسي في البلاد ، في غضون ذلك ، أفادت مصادر صحفية بأن الأحزاب بدأت بتشكيل تحالفاتها وتكتلاتها السياسية ، استعداداً لخوض الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها في 12 أيار المقبل.

وقالت المصادر إن “مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة في العراق ، أعلن عن تشكل خمسة تحالفات انتخابية منذ بدء التسجيل للتحالفات في الخامس والعشرين من الشهر الماضي”.

وأضافت المصادر أن “مصادر برلمانية أكدت في تصريح صحفي ، وصول النقاشات البرلمانية بشأن الموعد النهائي لإجراء الانتخابات إلى طريق مسدود في ظل تلويح “تحالف القوى” بالمقاطعة في حال أجريت الانتخابات في موعدها، مقابل إصرار قوى “التحالف الوطني” الحاكم على إجراء العملية الانتخابية في موعدها المحدد”.

وأشارت المصادر إلى “وجود خلاف آخر متعلق بقانون الانتخابات، إذ تصر القوى المقربة من ائتلاف دولة القانون على اعتماد القانون الانتخابي القديم “سانت ليغو 1.6” الذي أُقرّ في زمن حكم رئيس الوزراء السابق “نوري المالكي”، في حين يصر فريق آخر على استبدال هذا القانون الذي يقولون إنه يبقي القوى السياسية المتنفذة في السلطة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات