الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قسم حقوق الإنسان في الهيئة يلتقي بعثة الصليب الأحمر لمناقشة الأوضاع الإنسانية في العراق

قسم حقوق الإنسان في الهيئة يلتقي بعثة الصليب الأحمر لمناقشة الأوضاع الإنسانية في العراق

 

التقى وفد من هيئة علماء المسلمين ؛ بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة الأردنية عمّان ، للتباحث في آخر المستجدات التي تتعلق بالأوضاع الإنسانية داخل العراق.

وكان باستقبال الوفد – الذي ضم المتحدث باسم قسم حقوق الإنسان في الهيئة الدكتور “أيمن العاني” ، ومقرر القسم الأستاذ “عمر محمد” – كلاً من المستشار القانوني لدى اللجنة الدكتورة “شيماء أبو فرحة” ، بحضور المستشار الأستاذ “ياسين المجالي” والأستاذ “يزن الصمادي”.

وفي مستهل الجلسة ؛ نقل الوفد تحيات فضيلة الأمين العام لهيئة علماء المسلمين الدكتور “مثنى حارث الضاري” وتثمينه مواقف اللجنة الدولية ودورها في رصد الانتهاكات في العراق ومساعدة العراقيين في محنتهم ، وقد رحبت الدكتورة أبو فرحة بذلك، وأعربت عن سعادتها بهذا اللقاء التشاوري.

وجرى في أثناء اللقاء تبادل الحديث حول الأوضاع التى يمر بها العراق إلى جانب عدد من القضايا ذات العلاقة بالمجال الإنساني، وسبل التعاون المستقبلية والأساليب الناجعة لتبادل المعلومات البيني، واستعرض الطرفان بعض مواقف الهيئة ورؤيتها لحل شامل ينهي مأساة الشعب العراقي ويعيد البلاد إلى وضعها الطبيعي.

وفي نهاية اللقاء أفصح ممثلو اللجنة عن رغبتهم في تبادل الزيارات وتواصل اللقاءات للإطلاع على تقارير قسم حقوق الإنسان في هيئة علماء المسلمين ، وعرضوا تقديم المساعدة في هذا المجال ، وقد تم الاتفاق مبدئيًا على عقد لقاء آخر يجمع وفد الهيئة بممثلي بعثة اللجنة الدولية في بغداد ؛ للتباحث في توسيع سبل التعاون بين الطرفين في القضايا ذات الاهتمام.

يقين نت

م.ع

تعليقات