الثلاثاء 16 يناير 2018 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

صفقات فساد واستيراد مواد غير صالحة على حساب الشعب

صفقات فساد واستيراد مواد غير صالحة على حساب الشعب

تمارس الأحزاب والشخصيات السياسية المتسلطة والمتنفذة صفقاتها التجارية الفاسدة عن طريق استيراد المواد الغذائية أو أي مواد اخرى، وأغلبها تكون ذات نوعيات رديئة جدا وأحيانا تكون تالفة وبأسعار باهضة الثمن ليتم سرقة أكبر كمية ممكنة منها، وتتم مثل هذه الصفقات لحساب السياسيين المتنفذين في البلاد، وفي هذا السياق أقرت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، بإحالة ١٤ معاملة كمركية الاستيراد مادة الهيدروكلوريك إلى محكمة التحقيق بقضايا النزاهة في محافظة البصرة.

وأكد أحد موظفي الموانئ في محافظة البصرة أنه “لا يمر أسبوع تقريبا من دون مجيء صفقة فاسدة تقف وراءها أحزاب سياسية”.

وأضاف الموظف أنه “بالرغم من إحالة جزء بسيط منها إلى النزاهة إلا أن أغلب تلك الصفقات تتم بصورة كاملة على حساب الشعب وحقوقه وصحته”.

وتابع الموظف أن “المفتشين والمسؤولين غالبا ما يغضون النظر عن تلك العمليات خوفا من التدخل والوقوع في مشاحنات ومشاكل مع الأحزاب والعصابات المتنفذة كما أن بعض المسؤولين والمفتشين يكونون مستفيدين من هذه الصفقات”.

من جانبها أقرت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت،  في بيان لها بأن “هيئة المنافذ في منفذ سفوان، أحالت ١٤ معاملة كمركية الاستيراد مادة الهيدروكلوريك إلى محكمة التحقيق بقضايا النزاهة في محافظة البصرة على خلفية وجود هدر كبير في المال العام والذي بلغ ثلاثة ملايين دينار في كل معاملة كمركية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com