الأربعاء 25 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قتلى وجرحى بانفجار استهدف مضيف شيخ في ديالى

قتلى وجرحى بانفجار استهدف مضيف شيخ في ديالى

قتل واصيب نحو عشرة اشخاص ، مساء امس السبت ، بتفجير مزدوج بسيارة مفخخة اعقبه تفجير اخر بحزام ناسف ، استهدف مضيف احد شيوخ العشائر شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، مالحق ايضا اضرارا بالغة بالمكان والمنازل والسيارات القريبة من مكان الانفجار .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ان  “سيارة مفخخة انفجرت ، مساء السبت، بالقرب من مضيف الشيخ “هيثم الحوم “،  شيخ عشيرة الندا في منطقة حوض الندا على بعد 55 كلم شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، أعقبه تفجير بحزام ناسف استهدف مضيف الحوم ايضا “.

وأضاف المصدر أن ” التفجير أسفر عن مقتل زوجة الشيخ واثنين من أقاربه وإصابة اربعة اخريم بجروح بليغة ، وإلحاق أضرار كبيرة بالمضيف وبعدد من المنازل القريبة والسيارات المدنية “.

واوضح المصدر أن ” القوات المشتركة طوقت منطقة الحادث ومنعت الحركة فيها ، كما تم نشر أعداد إضافية من قوات الجيش والشرطة تحسباً من وقوع هجمات أخرى ” ، مبينا أن ” الهجوم وقع عقب ترأس الشيخ الحوم تجمعاً عشائرياً في مضيفه بمنطقة حوض الندا “.

يذكر ان مدينة بعقوبة ومدن محافظة ديالى تشهد توترا امنيا مستمرا وغيابا واضحا للقانون وسطوة للميليشيات على المشهد الامني في اغلبها ، مايثير قلق وخوف المواطنين من استمرار الانتهاكات والجرائم المنظمة بحقهم من قبل تلك الميليشيات المسلحة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات