الأربعاء 25 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تظاهرة بناحية "تازة" جنوب التأميم لتحقيق 3 مطالب

تظاهرة بناحية “تازة” جنوب التأميم لتحقيق 3 مطالب

خرج العشرات من اهالي ناحية تازة الواقعة جنوبي مدينة كركوك بمحافظة التأميم ، صباح اليوم الأحد، في تظاهرة حاشدة للمطالبة بتحسين واقع الطاقة الكهربائية في الناحية ، والذي يشهد تدهورا كبيرا رغم حلول فصل الشتاء وتخفيف الاحمال على الطاقة الكهربائية مقارنة بفصل الصيف الذي يتطلب توفيرها بصورة اكبر ، مهددين بتحويل تظاهراتهم لاعتصام مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم .

وقال مصدر صحفي مطلع على التظاهرة في تصريح له  إن “العشرات من اهالي ناحية تازة جنوب كركوك نظموا، صباح اليوم، تظاهرة امام شبكة توزيع الكهرباء للمطالبة بحقوق تازه المشروعة، مبيناً أن المتظاهرين طالبوا بـ(تغيير مدير الشبكة وتنصيب مدير من تازة) انصافاً لهذه الناحية المظلومة “.

واضاف المصدر أن “المتظاهرين طالبوا ايضا بـ(تغيير وإيقاف نقل شرطة الطاقة من تازة) تحت أي مسميات كانت إلى الموصل والمناطق الأخرى لأنهم اولى بحماية المحطات الموجودة في منطقتهم، مشيراً إلى أن مطالبهم كانت ايضا تنفيذ قرار وزارة الكهرباء سنة ٢٠٠٩ بجعل كهرباء تازه طوارئ نظرا لكونها منطقة منكوبة”.

وبين المصدر ان ” المتظاهرين هددوا بتحويل تظاهراتهم إلى اعتصام مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم الثلاثة “.

يذكر ان مدن محافظة التاميم ومنها كركوك تشهد تدهورا كبيرا في توفير الخدمات والامن ، لاسيما عقب الاقتحام الاخير في تشرين الاول / اكتوبر الماضي ، من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد ، وفرض السيطرة على المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل بعد انسحاب القوات الكردية منها .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات