الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تزايد كبير في حالات تعاطي المخدرات والاتجار بها في السليمانية

تزايد كبير في حالات تعاطي المخدرات والاتجار بها  في السليمانية

أعترف مدير مكافحة المخدرات الحكومية في محافظة السليمانية “جلال أمين بك ” ، اليوم الاربعاء ، بتزايد كبير في حالات تعاطي والاتجار بالمخدرات في محافظة السليمانية بكردستان العراق ، وذلك من خلال  اعتقال اكثر من 220 شخصاً متهما بذلك خلال الاشهر الماضية ، مؤكدا ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات في المحافظة لاكثر من 50% مقارنة بالعام الماضي  .

وقال “امين بك ” خلال كلمة له في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية إن “مديرية مكافحة المخدرات اعتقلت 222 شخصاً في محافظة السليمانية خلال الأشهر الثمانية الماضية بتهمة تعاطي المخدرات والإتجار بها ، مبيناً أن المعتقلين يتألفون من الجنسين ويحملون جنسيات عراقية وأجنبية”.

وأضاف بك أنه “تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المؤلفة من مادة الحشيش والهيرويين والترياق والشيشة ومئات الآلاف من الحبوب المخدرة، مؤكداً أن نسبة تعاطي المخدرات سجلت إرتفاعا لاكثر من 50% مقارنة مع العام الماضي”.

وتابع بك  أن “هناك مادة مخدرة بدأت تنتشر في كردستان تسمى الشيشة وهي تشكل خطراً كبيراً وتسبب الجنون والإقدام على أعمال العنف من قبل متعاطيه، داعياً المواطنين الى التعاون مع الأجهزة الأمنية للتبليغ عن حالات التعاطي أو الإتجار بالمخدرات”.

يقين نت

ب ر

تعليقات