السبت 23 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

نائب: ميليشيا الحشد تحتجز أكثر من 8000 مختطف

نائب: ميليشيا الحشد تحتجز أكثر من 8000 مختطف

ما تزال عمليات الخطف والقتل والإجرام ترتكبها ميليشيات الحشد أينما حلت , حيث بات لا يخفى على القاصي والداني سجل هذه الميليشيا الإجرامي وتاريخها الملطخ بدماء الأبرياء وكان آخر ما ارتكبته من جرائم ما أقر به عضو البرلمان “أحمد بدر الفحل”، عن احتجاز ميليشيا الحشد لما يقارب من 800 شخص تم اختطافهم من محافظة صلاح الدين.

وأفاد الفحل في تصريحات لوسائل إعلامية إن “مليشيات الحشد متهمة باختطاف ما بقارب 8000 شخص من مختلف مناطق وقرى صلاح الدين , اختطفتهم عندما دخلت الى المحافظة إبان العمليات العسكرية وبعدها”.

وأضاف الفحل أن “أوكار المليشيات الإجرامية هذه تتوزع في4 مناطق , الأول في قرية الحمرة التي تقع بين قضاء بيجي ومدينة تكريت والثاني داخل مجمع 600 دار السكني المقابل لمصفى بيجي والثالث في منطقة القناة ببغداد والرابع في منشأت اليرموك جنوب بغداد”.

وأوضح الفحل أنه “تم المطالبة من قادة الميليشيات معرفة مصير المختطفين في أكثر من مناسبة لكنهم لم يعطونا أي جواب عن مصيرهم واكتفوا بقولهم اذهبوا إلى أبو فلان وإلى الحاج علان”.

وبين الفحل أن “قادة الحشد تلقوا تدريبات خاصة في معسكرات إيرانية قبل دخولهم إلى الساحة العراقية ونفذوا عمليات خطف وقتل وإبادة جماعية للكثير من الأبرياء في المحافظات التي شهدت عمليات عسكرية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات