السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النواب المعارضون يسعون لسحب الثقة عن وزير المالية الحالي بعد استجوابه

النواب المعارضون يسعون لسحب الثقة عن وزير المالية الحالي بعد استجوابه

اكد نواب حاليون معارضون عن جبهة مايعرف بالاصلاح البرلمانية ، اليوم الخميس،  أمتلاكهم الادلة الكاملة التي تؤكد تقصير وزير المالية الحالي “هوشيار زبياري” ، مبينين عزمهم سحب الثقة عن زيباري عقب استجوابه .

وقالت عضو الجبهة “نهلة الهبابي” في تصريح لها  إن “النائب “هيثم الجبوري” اكمل استعداده لخوض استجواب وزير المالية ، مؤكدة أن عدداً من الادلة والبراهين تم استحصالها مؤخراً تثبت بأن زيباري مقصّر في عمله”.

وأشارت إلى أن “الاسئلة تم توجيهها رسمياً إلى رئاسة مجلس النواب وخضعت للتدقيقات وأنها جاءت على وفق السياقات وعلى وفق ادلة منطقية ، مؤكدة أن الاستجواب ليس عملية اعتباطية يقوم بها النائب متى ما شاء، بل يجب أن يوضح الغرض منه وما يمتلكه من ادلة اتجاه المسؤول الذي يروم توجيه الاسئلة له ، مضيفة أن عدداً من الملفات المهمة حضّرها النائب هيثم الجبوري تخص عمل المصارف والمبالغ التي هدرت اضافة إلى موضوعات اخرى يمكن أن تطيح بالوزير المذكور”.

واضافت أن “التجارب السابقة بينت أن الوزير متى ما تم حصره في زاوية الاستجواب يلجأ اما لتقديم الاستقالة لعله يهرب من المسؤولية الاخلاقية تجاه جمهوره خوفاً من كشف حقيقته، أو يلجأ الى المساومات عبر كتله السياسية ويتم طمطمته مقابل تنازلات معينة”.

يقين نت

ب ر

تعليقات