الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قوة عسكرية تعتدي بالضرب على مواطنين في الأنبار

قوة عسكرية تعتدي بالضرب على مواطنين في الأنبار

أفاد شهود عيان، اليوم الخميس، بحدوث مشادة بين مواطنين وموظفي مراكز تسجيل الناخب التابعة لمفوضية الانتخابات في الأنبار، نتيجة تعقيد إجراءات الحصول على “بدل ضائع” لبطاقة الناخب، وشهدت تلك المشادات تدخل قوة عسكرية واعتدائها بالضرب على المواطنين واستخدام العنف في تفريقهم.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إنه “حدثت مشادة قوية اليوم الخميس، بين المواطنين والموظفين في المركز، اللأمر الذي أستدعى تدخل قوة عسكرية قامت باستخدام العنف لتفريق المواطنين”.

وأضاف المصدر أنه “منذ اكثر من ثلاثة أسابيع والمواطنون يراجعون مراكز تحديث سجل الناخب للحصول ليس على بطاقة ناخب، إنما للحصول على تعهد بأن المواطن لا يملك بطاقة ناخب”.

وأوضح المصدر ان “الشرطة قامت اليوم بالاعتداء على المواطنين الذين كانوا يقفون امام المركز، وذلك بعد أن طلب منهم أحد العاملين في المفوضية ذلك، بحجة أنهم يسببون إرباكا للموظفين”.

من جانبه، بين احد العاملين  في المركز لـ”الغد برس” أنه “نحن لا نعلم من يصدر هذه القرارات ومن هي الجهة المستفيدة، أنا أيضا أحاول أن أسهل مهمة المواطنين في حصولهم على حقهم القانوني، لكن هناك جهات تحاول عرقلة هذا الأمر لأسباب شخصية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات