الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البرلمان لم يقتنع بأجوبة زيباري وجلسة استجوابه كشفت فساده وهدره للمال العام

البرلمان لم يقتنع بأجوبة زيباري وجلسة استجوابه كشفت فساده وهدره للمال العام

 

أقر النائب عن كتلة ميليشيا بدر في البرلمان الحالي “رزاق الحيدري” ، يوم أمس الخميس ، بأن البرلمان الحالي لم يقتنع بأجوبة وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” خلال جلسة استجوابه ، مؤكدا أن هذه الجلسة كشفت عن فساد وهدر مال عام قام بها الوزير.

وقال الحيدري إنه “من خلال جلسة الاستجواب تبين ان زيباري مارس فساد وهدر للمال العام تمثلت في تخصيص 50 مليون نثرية لمكتبه شهريا واستئجار منزل في بغداد بـ180 مليون شهريا على الرغم من ان القانون يكفل له تاجير منزل بمبلغ لا يصل الى 30 مليون فقط ، مشيرا الى ان زيباري قام ايضا بنقل 450 موظف من وزارة الخارجية الى المالية لحمايته واغلبهم لا يتواجدون في مبنى الوزارة”.

واضاف الحيدري ان”زيباري انكر الكثير من الاتهامات الموجهة له خلال الاستجواب ، لكن الكتب الرسمية تؤكد هدره للمال العام ، مبينا ان اغلب النواب المتواجدين في الجلسة لم يقتنعوا باجوبة زيباري”.

وتابع الحيدري “الآن لدينا اسبوع على التصويت على القناعة باجوبة زيباري ومن الممكن يتحول الاستجواب الى موضوع سحب الثقة في حال تصويت النواب على عدم القناعة باجوبته التي كانت اغلبها مبررات غير مسنودة بالوثائق”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي قد استجوب زيباري بقضايا تتعلق بالفساد وهدر المال العام ، فيما سيكون امام البرلمان الحالي اسبوع للاقتناع بالاجوبة التي ذكرها زيباري.

يقين نت

م.ع

تعليقات