الأربعاء 17 يناير 2018 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

دمار المنازل بديالى يؤخر عودة 20 ألف عائلة نازحة

دمار المنازل بديالى يؤخر عودة 20 ألف عائلة نازحة

مشهد الدمار والخراب لايزال يخيم على المناطق التي تعرضت لعمليات عسكرية في محافظة ديالى ، ويعكس حجم الدمار الذي خلفته العمليات العسكرية وتؤكده التقارير والتصريحات ، مدى وحشية تلك العمليات وما رافقها من جرائم للميليشيات ، التي لم تدخر جهدا في الانتقام من كل صوت رفض الظلم والتسلط والاجرام , وفي نفس السياق ، أكد رئيس مجلس محافظة ديالى “علي الدايني” ، اليوم السبت ، أن أكثر من 20 ألف أسرة نازحة قرار عودتها إلى منازلها مؤجل إلى إشعار آخر بسبب منازلها المدمرة ، فيما دعا إلى ضرورة الإسراع بدفع التعويضات لبناء ما دمر.

وقال الدايني في تصريح صحفي إن “أكثر من 20 ألف أسرة نازحة في مناطق محررة عدة داخل ديالى مؤجل قرار عودتها الى اشعار اخر بسبب منازلها المدمرة والمتضررة عقب احداث حزيران 2014”.

وأضاف الدايني أن “أغلب الاسر النازحة تسكن في خانقين او مدن اقليم كردستان وعودتها مرهونة باعمار منازلها ، داعيا الى ضرورة الاسراع بدفع تعويضات مالية لاعمار المنازل المدمرة والمتضررة وانهاء ازمة النزوح القسري لالاف الاسر”.

يشار إلى أن العديد من مناطق محافظة ديالى تعرضت لعمليات عسكرية بذريعة تحريرها ، تسببت في تدمير هذه المناطق ، بهدف تغيير تركيبتها السكانية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com