السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

الهيئة تكثف جهودها لكتابة ميثاق ينظم عمل القوى العراقية المناهضة للعملية السياسية ويحدد مسارها

الهيئة تكثف جهودها لكتابة ميثاق ينظم عمل القوى العراقية المناهضة للعملية السياسية ويحدد مسارها

 

أكدت هيئة علماء المسلمين في العراق ، في تصريح صحفي أصدرته ، اليوم الجمعة ، أنها تكثف من جهودها لكتابة ميثاق ينظم عمل القوى العراقية المناهضة للعملية السياسية الحالية ويحدد مسارها في المرحلة المقبلة ، مشيرة إلى أن مشاوراتها انطلقت مع عدد من القوى والفعاليات والكفاءات والشخصيات العراقية المستقلة في العاصمة الأردنية عمان.

وجاء في التصريح الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “بعد إعلان الهيئة عن دعوتها القوى العراقية المناهضة للعملية السياسية لكتابة ميثاق ينظم عملها ويحدد مسارها في المرحلة القادمة من العمل الوطني؛ انطلقت جهود الهيئة ومشاوراتها في هذا الصدد مع عدد من القوى والفعاليات والكفاءات والشخصيات العراقية المستقلة في العاصمة الأردنية عمان”.

وأضاف التصريح “وجرت في الأسبوع الماضي مجموعة من اللقاءات والنشاطات في هذا السبيل؛ حيث بدأت بلقاء مع فضيلة الشيخ الدكتور العلامة عبد الملك السعدي بتاريخ (18/8/2016)؛ حيث زاره الدكتور مثنى حارث الضاري الأمين العام للهيئة برفقة عدد من أعضاء مجلس شورى الهيئة، وأطلعه على فكرة الميثاق وأهميته وضرورته المرحلية، وأثره في استكمال الجهود السابقة المبذولة من فضيلته”.

وتابع التصريح “ثم استقبل الأمين العام وفدًا من مجلس عشائر الثورة العراقية بتاريخ (19/8/2016)، ضم عددًا من أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، وجرى فيه مناقشة الدعوة لإعداد الميثاق وآليات تنفيذها”.

وبين التصريح “وتبع ذلك إلقاء الأمين العام محاضرة في منتدى الدكتور (عمر الكبيسي) بتاريخ (22/8/2016) بحضور مجموعة من المثقفين والكفاءات العراقية وعدد من أعضاء مجلس شورى الهيئة، عرض فيها الدعوة للميثاق وضرورتها وأهميتها، ومعوقات العمل الجبهوي الوطني في السنة الماضية، وأجاب عن بعض أسئلة الحضور واستفساراتهم”.

وفي ختام التصريح أكدت الهيئة أنه “وسيشهد الأسبوع المقبل عددًا آخر من اللقاءات والنشاطات، التي سيعلن عنها في وقتها”.

يقين نت

م.ع

تعليقات