الأربعاء 12 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

انفجار عبوتين بحادثين منفصلين في البصرة

انفجار عبوتين بحادثين منفصلين في البصرة

تشهد محافظة البصرة بجنوب العراق ، استمرارا للتدهور الامني في اغلب مناطق المحافظة ، حيث النزاعات العشائرية التي عجزت الحكومة على وضع حد لها ، الى جرائم السطو والسرقة والخطف التي ترتكبها الميليشيات المسلحة ، وصولا للتفجيرات والاستهدافات المنظمة ، حيث وقع تفجيران متعاقبان بعبوتين ناسفتين ، فجر اليوم الاحد ، على منزلين بمنطقتين منفصلين من مدينة البصرة .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي  ان “مجهولين فجروا بعد منتصف الليل عبوة صوتية قرب مكتب مرجع ديني يقع في منطقة الطويسة وسط البصرة”، مبينا ان “الانفجار لم يسفر عن اصابات بشرية” دون الاشارة لاسم المرجع الديني .

واضاف المصدر ان “عبوة صوتية ثانية فجرها مجهولون بعد منتصف الليل ايضا على دار سكنية تقع في حي الحسين، ما ادى الى الحاق اضرار مادية بسيطة في واجهة الدار”.

يذكر أن البصرة يتميز وضعها الأمني الهش ، حيث انها شهدت في غضون الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، وأكثرها حصلت في مناطق تقع شمال المحافظة، فضلاً عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية غير مدمرة كنوع من التهديد، اضافة الى ارتكاب جرائم مختلفة من ضمنها القتل والخطف والسطو المسلح من قبل ميليشيات مسلحة مرتبطة بالدولة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات