السبت 23 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تظاهرة شعبية في واسط لرفض خصخصة الكهرباء

تظاهرة شعبية في واسط لرفض خصخصة الكهرباء

خرج عشرات المواطنين في تظاهرة حاشدة شمال محافظة واسط ، صباح اليوم الأحد، للمطالبة بإلغاء مشروع خصخصة الكهرباء ، الذي طالبو مرارا وتكرارا بالغاءه في المحافظة ومحافظات عراقية اخرى ، دون استجابة من قبل الحكومة لمطالبهم الرافضة لهذا المشروع الذي يعتبرونه يثقل كاهلهم ويزيد معاناتهم ، مهددين بقطع طريق الرابط بين مدينتي بغداد والكوت في حال عدم الاستجابة لمطالبهم ، فضلا عن اعلان العصيان المدني .

وقال مصدر صحفي مطلع نقلا عن مشاركين في التظاهرة بتصريح له ، إن ” عشرات الأشخاص تظاهروا في ناحية الدبوني وناحية العزيزية شمال محافظة واسط ضد مشروع خصخصة الكهرباء وطالبوا بإلغائه ، معلنين رفضهم القاطع له “.

وأضاف المصدر أن ” المتظاهرين هددوا بإقامة اعتصام لمدة ثلاثة أيام وقطع الطريق الرابط بين بغداد والكوت في حال عدم الاستجابة لمطالبهم ، مضيفا ان قطع الطريق يعقبه اعلان العصيان المدني في واسط ، للتعبير عن رفض قرار خصخصة الكهرباء الذي تصر الحكومة والحكومات المحلية على اقراره رغم انه لايصب في المصلحة العامة “.

يشار إلى أن محافظات عراقية عدة شهدت، في أوقات سابقة، تظاهرات غاضبة ورافضة لمشروع خصخصة الكهرباء في العراق ، باعتباره سيكلف المواطن البسيط مصاريف اضافية لتوفير الطاقة الكهربائية التي تشهد تدهورا كبيرا يصل بها الى حد الانعدام منذ 15 عاما اعقبت احتلال العراق .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات