الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » الموصل »

ائتلاف النجيفي يعترض على إقالة العبيدي ويعتزم الطعن في جلسة سحب الثقة منه

ائتلاف النجيفي يعترض على إقالة العبيدي ويعتزم الطعن في جلسة سحب الثقة منه

 

اعترض ائتلاف ما يعرف بمتحدون للإصلاح الذي يتزعمه “أسامة النجيفي” على إقالة “خالد العبيدي” من منصب وزير الدفاع ، مؤكدا عزمه الطعن في جلسة البرلمان الحالي التي تم فيها التصويت على سحب الثقة من العبيدي.

وقال الائتلاف في بيان إن “عملية سحب الثقة من العبيدي رسالة سيئة ضربت الأمل في دحر الفساد والفاسدين ، وقدمت صورة محزنة للوضع السياسي في العراق” .

واضاف الائتلاف أنه “ومنذ البدء ثبت مواقفه المبدئية من عملية الاستجواب ، معتبرا أن الاستجواب سياسي ويفتقد إلى شرطه القانوني بدليل وجود دعاوى بين المستجوب والمستجوب معروضة على القضاء ، كما أن الاستهداف واضح بدليل تكراره لمرتين في سنة واحدة” .

واشار الائتلاف الى أن “الاسئلة المقدمة لم تكن ترتقي لمستوى توجيه ادانة للوزير ، بل أن ما فعله العبيدي كان محل تقدير للنهوض الملموس الذي شهدته وزارة الدفاع ، لافتا الى أن الاتهامات التي اعلنت في جلسة الاستجواب والتي طالت رئيس مجلس النواب وعددا من النواب معروضة على القضاء وله كلمة الفصل فيها”.

واعتبر الائتلاف أن “جلسة يوم أمس التي شهدت عملية سحب الثقة لم تكن قانونية ، ولا سند قانونيا يمكن أن يجعلها سرية وبالشكل الذي تمت فيه ، مشيرا الى أن النواب لم يصوتوا على الشكل الذي تمت به وهو مخالف للنظام الداخلي لمجلس النواب”.

وتابع الائتلاف في بيانه أن “الاستهداف السياسي فعل فعله ، وكانت المجموعة المتهمة مسؤولة عن فبركة الأمور بما يعتم على الصورة الحقيقية ويبعد الأهداف التي حاول الوزير التركيز عليها ، مضيفا أن في هذا اعتداء صارخ على المؤسسة العسكرية وضربة للجهود المبذولة من أجل اقتحام مدينة الموصل التي صدمت بسحب الثقة عن ابنها البار العبيدي”.

يشار إلى أن ائتلاف ما يعرف بمتحدون ، قد اعتبر في وقت سابق إقالة العبيدي ، استهدافا سياسيا له ، معلنا على لسان اعضائه تمسكهم بالعبيدي وزيرا للدفاع لان اقالته جاءت ضمن تصفية الحسابات.

يقين نت

م.ع

تعليقات