الجمعة 22 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وقوع ضحايا بحوادث متفرقة في بغداد وديالى

وقوع ضحايا بحوادث متفرقة في بغداد وديالى

قتل واصيب خمسة مدنيين ، اليوم الاحد ، في حوادث امنية وقعت بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد ومحافظة ديالى ، حيث اغتالت ميليشيات مسلحة موظفا في امانة بغداد بهجوم مسلح شرق العاصمة ، فيما قتل واصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة شمال بغداد ، فيما قتل مدني واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة غرب بعقوبة بمحافظة ديالى ، مايؤكد هشاشة الوضع الامني في البلاد وعجز القوات الحكومية على فرض الامن .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي  ان “مسلحين يستقلون سيارة دفع رباعي ، فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه عجلة مدنية يستقلها موظف في امانة بغداد اثناء مروره بمنطقة بغداد الجديدة، ما ادى الى مقتله على الفور”.

وأضاف المصدر ان “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”، مبينا ان “قوة من الشرطة  طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارة الاسعاف جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

واوضح المصدر  ان “عبوة ناسفة زرعهت بالقرب من سوق شعبي في منطقة بناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد انفجرت، ما ادى الى مقتل شخص وإصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة” ، مبينا ان ” سيارات الاسعاف المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى الطب العدلي”.

وبين المصدر ان”عبوة ناسفة جديدة انفجرت على طريق قضاء بلدروز غرب مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اخر” ، مبينا ان ” قوات الشرطة اخلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى الطب العدلي “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات