السبت 23 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

اعتقال 50 مدنيا بحملات في البصرة وديالى

اعتقال 50 مدنيا بحملات في البصرة وديالى

كلما اقترب موعد الانتخابات زاد عدد حملات الدهم والتفتيش التي تشنها القوات المشتركة مع ميليشيات الحشد الشعبي في مدن ومحافظات العراق ، باعتبارها وسيلة يستخدمها السياسيون لتسقيط بعضهم البعض ، وازاحة الطريق من اجل تحقيق المكاسب السياسية والحزبية والمالية ، حيث ، اعتقلت قوات الشرطة 50 مدنيا بدعوى انهم من المطلوبين بحملات دهم واعتقال تعسفية في مناطق من محافظتي البصرة وديالى  ، اليوم الاحد .

واعلنت قيادة شرطة البصرة في بيان لها انها ” نفذت عملية دهم في عموم محافظة البصرة لملاحقة المطلوبين والخارجين عن القانون ، ما اسفرت عن اعتقال 36 مطلوباً بجرائم جنائية مختلفة ومصادرة اسلحة غير مرخصة في عدد من مناطق المحافظة”.

وأضافت المديرية في بيانها انه” تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم للجهات المختصة مع المضبوطات من اجل اجراء اللازم بشأنهم “.

واوضح مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ان” شرطة ديالى نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة ، اسفرت عن القاء القبض على 14 مطلوبا بقضايا ارهابية وجنائية والاتجار بالاعضاء البشرية والمخدرات”.

يذكر ان محافظات وسط وجنوب العراق تشهد دوما ، شن عمليات دهم وتفتيش تسفر عن اعتقال مئات المواطنين شهريا ، بحجة انهم مطلوبون للقضاء .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات