السبت 23 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الكشف عن صفقات سياسية في استجواب المسؤولين

الكشف عن صفقات سياسية في استجواب المسؤولين

لايخلو اي امر يتعلق بساسة العراق من الفساد ، وعقد الصقفات المشبوهة من اجل اتمامه ، فهذا هو حال العراق لسنوات طويلة اعقبت احتلاله ، حتى اصبح الفساد سمة الحكومة البارزة مهما اختلفت او تغيرت ، حيث اقر عضو البرلمان “فالح الخزعلي “، اليوم الاحد، بوجود صفقات سياسية فاسدة وراء الغاء عمليات استجواب كل من وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي”، ومدير الوقف الشيعي ، لثبوت تورطها بقضايا فساد وهدر للمال العام .

وقال الخزعلي في تصريح صحفي ان “الاستجواب حق دستوري، وعلى هيئة الرئاسة تقديم كل ملفات الاستجواب بشفافية”، مبينا ان “الاستجواب حق دستوري وقانوني ويجب ان يكون بعيدا عن الابتزاز السياسي والدورة البرلمانية الثالثة افضل دورة في عملية الاستجواب” بحسب قوله.

وشدد الخزعلي على ضرورة “ان يكون استجواب وزير الكهرباء والوقف الشيعي بعيدا عن الصفقات السياسية”، لافتا الى ان “التصويت على اقالة وزير المالية ووزير الدفاع هي رسالة واضحة في تفعيل الدور الرقابي للبرلمان والايام المقبلة ستشهد المزيد من الاستجوابات المهنية” بحسب قوله .

يشار إلى أن عضو التحالف الوطني عن ائتلاف دولة القانون ” حنان الفتلاوي” ، قد أعلنت منتصف شهر تموز الماضي ، اكمال إجراءات استجواب وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي ” ، الا لثبوت تورطه بقضايا فساد كبيرة ، الا ان الاستجواب لم يجر بحسب مااعلنت الفتلاوي .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات