الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الصدر يمهل البرلمان الحالي 45 يوما لاختيار مستقلين للداخلية والدفاع

الصدر يمهل البرلمان الحالي 45 يوما لاختيار مستقلين للداخلية والدفاع

 

أمهل زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” ، اليوم الجمعة ، البرلمان الحالي 45 يوميا لاختيار وزراء مستقلين للداخلية والدفاع الحاليتين ، مهددا بالابتعاد هو وأنصاره عن البرلمان الحالي والسياسة.

وقال الصدر في بيان مخاطبا كتلة ما تعرف بالأحرار “فلا مقام لكم بهذا البرلمان الذي اثبت فساده بنفسه بل واثبت انه داعم لمن يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد ، مبينا ان كل عاقل لو دار امره بين ان يدعم الفاسد الكاشف للفساد او يدعم الفاسد الذي يتستر على الفساد لدَعَمَ الاول وسحب الثقة عن الثاني”.

وأضاف الصدر “ايها الاحرار لا مقام لكم تحت قبة برلمان يعلن عن فساده جهاراً نهاراً وبدون خجل ولا وجل ليكملوا تقسيمهم وتقاسمهم للكعكة غير مراعين لشعبهم الذي يعاني ويلات الخوف والجوع ، ومتغافلين عن دولة ستكون بلا وزيري دفاع ولا داخلية وكأنها دولة الشغبِ”.

وتابع الصدر “فعلى كل الشرفاء في البرلمان – ان بقي الشرف صفة حسنة عندهم- وعلى كل محب لوطنه ان بقي فيهم من يعرف معنى الوطن والدين ، ان يسعى لدعم رئيس الوزراء من اجل ان تكون تلك الوزارتين لاشخاص مستقلين لا يمتون الى قائد الضرورة ولا لحزبه بل ولا لاي حزب آخر وان لاينظر اليهم بنظرة طائفية كما الذين عادوا الاصلاح بنظرة طائفية فيتسترون على من ينتمي لطائفتهم وان كان فاسداً ويسحبون الثقة عن من هو خارج عن طائفتهم وان كان كاشفاً للفساد ليلجموا اصوات الاصلاح”.

واوضح الصدر “فان تحقق مطلبكم بوصول مستقلين الى تلكم الوزارتين بدون شك او ريب خلال مدة اقصاها (45 يوماً) فلا بأس والا اوصيكم ونفسي بالنأي عن البرلمان وقبته وعن السياسة واروقتها والسياسة لا قلب لها”.

يقين نت

م.ع

تعليقات