السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكردستاني يعتبر استجواب زيباري استهدافا سياسيا وحزبيا

الكردستاني يعتبر استجواب زيباري استهدافا سياسيا وحزبيا

 

اعتبرت النائبة عن التحالف الكردستاني “نجيبة نجيب” أن عملية استجواب وزير المالية الحالي “هوشيار زيباري” هي استهداف سياسي وحزبي ، منتقدة الأسئلة التي تم طرحها على زيباري خلال استجوابه.

وقالت نجيب إن “ائتلاف القوى الكردستانية يحترم الدستور والنظام الداخلي وان ائتلافها مع اي عملية استجواب داخل قبة البرلمان والدليل على ذلك حضور وزير المالية هوشيار زيباري لذلك الاستجواب ، مشيرة الى ان ما حدث يعتبر وبجميع المقاييس استهدافا سياسيا وحزبيا ، والدليل على ذلك هو ان اغلب الاسئلة التي طرحت على زيباري هي اسئلة شخصية وحزبية لا تخدم المصلحة العامة للبلاد”.

وأضافت نجيب ان “الاستهداف السياسي يقف خلفه النائب هيثم الجبوري والذي قام بعملية استجواب زيباري ، خاصة وان الجبوري المنتمي لائتلاف دولة القانون ويعتبر من المقربين لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي وقام في وقت سابق بتشكيل كتلة الاصلاح النيابية لتشكيل حكومة تكنوقراط ، مشيرة الى ان فشل مشروع تلك الكتلة في مساعيها لتغيير رئيس الحكومة وكابينته الوزارية ادى الى لجوءها لتبني عملية الاستجواب”.

وتابعت نجيب “الاسئلة الـ 12 التي قدمت لزيباري في اغلبها شخصية وحزبية وتثبت ان المستجوِب هيثم الجبوري لا يمتلك اي رغبة في الحفاظ على المال العام ، مشيرة الى ان الاخير لم يحرك ساكنا طيلة الاعوام الماضية والتي كانت موازنات الدولة فيها موازنات انفجارية وما رافقها من هدر في المال العام”.

وأشارت نجيب الى انه “من الاجدر بالنائب الجبوري استضافة وزير المالية الاسبق المنتمي الى كتلته للاستفسار عن مواضع صرف تلك الموازنات وطريقة صرفها”.

يقين نت

م.ع

تعليقات