الإثنين 20 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

القوات الحكومية تعتقل 20 شخصًا في التأميم

القوات الحكومية تعتقل 20 شخصًا في التأميم

رغم اكتظاظ السجون الحكومية بالمعتقلين الابرياء ، تواصل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ومن دون توقف ، في تنفيذ حملات الاعتقال العشوائية بحق المواطنين الابرياء في محافظات العراق عموما والتي شهدت اقتحاما عسكريا بصورة خاصة ، حيث أقرت إدارة محافظة التاميم ،مساء اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 20 شخصاً بتهم جنائية مختلفة خلال عمليات دهم وتفتيش شهدتها مناطق كركوك ومحيطها في المحافظة .

وقال المحافظ وكالة “راكان سعيد الجبوري” في مؤتمر صحفي مشترك مع قيادة شرطة المحافظة ، إن “التنسيق بين الأجهزة مهم والجميع يقوم بمهام حفظ أمن المحافظة”، مبيناً أن “الجريمة موجودة في جميع المدن والتنسيق بين المواطن والأجهزة الأمنية يمنع حدوث الكثير منها”.

وتابع الجبوري قوله، أن ” كركوك سجلت خلال الفترة الماضية ثمان جرائم اغتيال”، مبيناً أنه “تم الكشف عن سبعة منها والتحقيق جاري في موضوع مقتل احد منتسبي الجبهة التركمانية” بحسب قوله .

وأوضح الجبوري أن “هناك في محيط المحافظة سوقاً لبيع السيارات المسروقة والعصابات تستغل هذا الأمر”، لافتاً إلى أن “القوات المشتركة تمكنت من إلقاء القبض على ١٥ شخصا بتهم عدة ” ، مضيفا انه ” تم إلقاء القبض ايضا على خمسة أشخاص متورطين بعمليات خطف في كركوك “.

يشار الى أن كركوك مركز محافظة التأميم تشهد بين فترة وأخرى خروقات أمنية تتمثل بهجمات مسلحة تستهدف المدنيين ، فضلا عن تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ، ولاسيما عقب الاقتحام الذي تم من قبل القوات المشتركة وميليشياتها في شهر تشرين الاول الماضي بحجة اعادة السيطرة على المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات