الجمعة 25 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

ارتفاع جرائم سرقة السيارات في اربيل

ارتفاع جرائم سرقة السيارات في اربيل

اصرار حكومة بغداد على عدم صرف رواتب موظفي محافظات كردستان، واتخاذ جملة من القرارات والاجراءات العقابية ، والتي كان اغلبها يتعلق بالجانب الاقتصادي ، ما اثر بشكل كبير ومباشر على معيشة المواطنين وحياتهم اليومية ، وافرز العديد من الظواهر التي كانت بعيدة عن مجتمع كردستان الذي يتمتع باستقرار امني مقارنة بمحافظات العراق الاخرى ، حيث اقر المدير العام لشرطة اربيل ، اللواء “عبد الخالق طلعت”  ، مساء امس الثلاثاء، بارتفاع جرائم سرقة السيارات المدنية خلال 20 يوم الماضية في مناطق محافظة أربيل بكردستان العراق.

وقال طلعت في تصريح صحفي ان “ تصاعد حالات سرقة السيارات في مدينة اربيل ، دفع قيادة شرطة اربيل لتنفيذ حملة امنية واسعة شملت جميع مناطق المحافظة و اسفرت عن اعتقال خليتين للسرقة مكونة من سبعة اشخاص واسترداد عشر سيارات الى أصحابها ” بحسب قوله .

وأضاف طلعت في تصريحه ان “أعمار المعتقلين بين 19 و25 سنة، واعترفوا جميعهم بالتهم الموجهة اليهم ” ، مشيرا الى ان  “هناك اشخاص اخرين متهمون بسرقة السيارات، الا انه لم يتم اعتقالهم حتى الان” بحسب قوله .

يذكر انه وفي حادثة غريبة من نوعها ، كشفت مديرية شرطة محافظة دهوك ، اليوم الثلاثاء ان شخصا فتح نيران سلاح كان بحوزته بشكل عشوائي على مدنيين وعناصر من الشرطة قبل ان يصاب، ويتم اعتقاله ، حيث تبين انه كان يعاني من مشاكل نفسية دفعت به للقيام بالهجوم المسلح .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات