الإثنين 19 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحالف العبادي السياسي يتعرض لضربة جديدة

تحالف العبادي السياسي يتعرض لضربة جديدة

لاتزال الصراعات بين الكتل والأحزاب ، هي السمة الأبرز في العملية السياسية في العراق ، حيث تتصاعد حدتها مع اقتراب الانتخابات ، فلم تكد تكتمل التحالفات استعدادا للانتخابات حتى تتفكك بسبب الخلافات ، فبعد انسحاب ميليشيا الحشد الشعبي من تحالف رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بعد ساعات من إعلانه ، يتعرض هذا التحالف لضربة جديدة ، حيث أعلنت كتلة “بيارق الخير” التي يرأسها وزير الدفاع السابق “خالد العبيدي” الانسحاب من تحالف “نصر العراق” الانتخابي الذي يقوده العبادي.

وقال القيادي في “بيارق الخير” “مازن الاشيقر” في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إنه “قررنا قبل قليل الانسحاب من تحالف النصر بسبب كثرة الاحزاب المنضوية تحته والتي لا تشترك وإيانا بهدف إنهاء المحاصصة والطائفية والفساد”.

وأضاف الاشيقر أنه “قررنا خوض الانتخابات كحزب بيارق الخير بقيادة “خالد العبيدي” في جميع المحافظات ليكون أمام الناخب الخيار الواضح والخالي من ترسبات أحزاب السلطة وذلك باستقطاب المرشحين الكفوئين والمهنيين والوطنيين النزيهين في جميع أنحاء العراق”.

هذا وأفادت تسريبات من داخل “التحالف الوطني” ، بأن انضمام تيار الحكمة بزعامة “عمار الحكيم” إلى تحالف النصر ، أثار حفيظة فصائل ميليشيا الحشد ودعاها إلى الانسحاب من التحالف ، وهو ما ينفيه قادة الحشد.

يشار إلى أن ميليشيا الحشد الشعبي انسحبت من تحالف “نصر العراق” الذي يقوده رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وذلك بعد ساعات من إعلانه.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات