الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ميليشيات تمارس عمليات خطف وابتزاز في الموصل

ميليشيات تمارس عمليات خطف وابتزاز في الموصل

باتت مدينة الموصل بمحافظة نينوى مسرحا لجرائم الميليشيات الطائفية ، عقب العمليات العسكرية التي دمرت المدينة وشردت أهلها ، حيث تعاني الموصل من بطش الميليشيات وعملياتها الاجرامية المتمثلة بالقتل والخطف والابتزاز إضافة إلى عمليات السرقة والسطو المسلح ، ودائما ما تبتعد القوات الحكومية وتحذر من الاقتراب من هذه الميليشيات ، إضافة إلى التكتم الحكومي المتعمد إزاء ما يحدث ، وبحسب مصادر مطلعة فإن ميليشيات مسلحة قامت بحرق 9 منازل تعود لنازحين في المدينة قبل يومين بذريعة انتماء أصحابها لمسلحي “تنظيم الدولة” ، مشيرة إلى وقوع عمليتين خطف جماعي خلال يومين متتاليين على يد الميليشيات.

وقالت المصادر لوكالة يقين للأنباء إن “قوة من الميليشيات نصبت سيطرة وهمية ليلا واقتادت 9 مدنيين من أبناء الموصل إلى جهة مجهولة”.

وأضافت المصادر أن “آخر العمليات الاجرامية التي نفذتها هذه الميليشيات هي خطف رجل من أبناء المدينة صاحب محل لمصوغات ذهبية ، ما تسبب بغضب واستنكار من قبل أهالي المدينة”.

وأكدت المصادر أن “هذه العملية جرت أمام عناصر الشرطة وعندما لجأ الأهالي إليهم امتنعوا عن الاتصال او اخبار المسؤولين عليهم ، مبينة أن الاهالي اتهموا ميليشيا الحشد بالوقوف وراء كل ما يحدث من العمليات الاجرامية في المدينة مطالبين بخروجهم كونهم اصبحوا نقمة على اهالي المدينة”.

وتابعت المصادر أن “أحد ابناء ايسر الموصل أكد أن أغلب عمليات الخطف والاغتيال تكون عن طريق تلفيق تهم بالانتماء لمسلحي (تنظيم الدولة) مؤكدا ان هذه طريقتهم المعروفة في تنفيذ عملياتهم الاجرامية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات