الأربعاء 28 يونيو 2017 | بغداد 48° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ائتلاف المالكي ينتقد رؤساء الرئاسات الثلاث ويصفهم بالضعفاء

ائتلاف المالكي ينتقد رؤساء الرئاسات الثلاث ويصفهم بالضعفاء

 

انتقد ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” رؤساء الرئاسات الثلاث ، ووصفهم بالضعفاء ، مؤكدا أن اختيارهم بهذا الضعف كان مقصودا ، ويؤكد ذلك تصاعد وتيرة الصراعات والانقسامات داخل التحالف الوطني الحالي.

وقال النائب عن الائتلاف “عبد الرحمن اللويزي” في تصريح لموقع إخباري إن “اختيار رؤساء الرئاسات الثلاث الضعفاء قضية مقصودة وربما جاءت بارادة خارجية واكد ان بداية الازمة السياسية كانت منذ تشكيل الحكومة واختيار فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري لانه لم يكن لدى الثلاثة ثقلا سياسيا كافيا لدعمهم”.

وأضاف اللويزي أن “الدليل في ذلك ان ائتلاف دولة القانون لم يكن راغبا بترشيح العبادي وان تسلم الأخير رئاسة الوزراء جاء رغما عن الكتلة وكذلك الامر لمعصوم الذي كان ثمة اخرين ينافسونه وبقوة ، في حين ان الجبوري جاء من جهة سياسية لم تكن فاعلة في وقتها وهي الحزب الإسلامي ، مضيفا أن هذا الأمر انعكس على أدائهم وجعل الثلاثة لايحضون بدعم كبير من كتلهم”.

وتابع اللويزي أن “بعض الكتل داخل التحالف الوطني تعمل على انعاش فرصها للحصول على رئاسة الوزراء مرة ثانية ، وكذلك الامر لدى اتحاد القوى فثمة من يريد ان ينقض على رئاسة البرلمان وتابع ولكن قد يكون مرة ثانية للارادة الخارجية الدور الابرز في ذلك”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات