السبت 26 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التغيير: وفد البارزاني لبغداد لا يمثل أحزاب الإقليم

التغيير: وفد البارزاني لبغداد لا يمثل أحزاب الإقليم

لا تزال الصراعات تخيم على المشهد السياسي في العراق في ظل رغبة كل طرف في تحقيق أهدافه ومصالحه الشخصية ، كما لا تزال الخلافات الحادة قائمة بين الأحزاب الكردية في إقليم كردستان ، وفي هذا السياق ، أكدت عضو البرلمان عن حركة التغيير الكردية “شيرين عبد الرضا”، اليوم السبت ، عدم علم أغلب الأحزاب السياسية في كردستان بزيارة وفد حكومة أربيل برئاسة “نيجرفان البارزاني” لبغداد أو الغرض منها , مشيرة إلى أن الحديث عن الأمور العامة لن يصب في صالح المواطن الكردي البسيط ، لذلك فتلك الزيارة لا تمثل جميع الأحزاب الكردية.

وقالت عبد الرضا في تصريح صحفي إن “وفد الإقليم بقيادة رئيس وزراء كردستان “نيجرفان البارزاني” لا يمثل جميع الأحزاب السياسية في الإقليم ولاسيما الحركة الإسلامية والتغيير والجماعة الإسلامية بعد انسحابها من الحكومة إثر أزمة الاحتجاجات الأخيرة على رواتب موظفي كردستان”.

وأضافت عبد الرضا أن “الحديث عن أمور عامة أو قطع وعود دون تنفيذ لن تجدي نفعا ولن يكن لها أي أثر على المواطن الكردستاني”.

وتابعت عبد الرضا أن “رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وعد بتوزيع رواتب موظفي الإقليم بعد زيارة  وفد المعارضة الكردية إلى بغداد إلا أنه لم يفي بوعده مطلقا”.

يشار إلى أن رئيس حكومة إقليم كردستان “نيجيرفان بارزاني” قام بزيارة مفاجئة في وقت سابق ، اليوم السبت ، إلى العاصمة بغداد ، اجتمع خلالها مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات