الإثنين 20 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: أكثر من ثمانية مليارات خصصت رواتب للصحوات ولا نعرف أين ذهبت

نائب: أكثر من ثمانية مليارات خصصت رواتب للصحوات ولا نعرف أين ذهبت

أعترف عضو البرلمان عن تحالف القوى العراقية “أياد الجبوري “، اليوم الأحد، بأن المبالغ المخصصة كرواتب للـ”صحوات” في العراق ، تجاوزت ثمانية مليارات دينار ، و”لا نعرف أين تذهب”، مطالباً رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بفتح تحقيق في الموضوع ، بيان كيفية ضياع المبالغ المالية الكبيرة بهذا الشكل ، ما يكشف حجم الفساد المتغلغل في المؤسسة العسكرية في العراق وغيرها في هيئة ميليشيات الحشد الشعبي والاجهزة الحكومية الاخرى .

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب اننا “نطالب بدرج التخصيصات المالية للـ (الصحوات) ضمن موازنة 2018″، مبينا أن “أحد مدراء العامين في وزارة المالية يمنع صرف رواتب (الصحوات) ، وانهم يعانون من أزمة مالية كبيرة”.

وطالب الجبوري “رئيس الوزراء ووزير المالية والوكلاء بفتح تحقيق في عدم صرف المبالغ الى مستحقيها”، مبينا أن “المبلغ المخصص للصحوات ثمانية مليارات و600 مليون دينار، ولا نعرف اين تذهب؟” بحسب قوله .

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية، قد اكدت في وقت سابق، ان العمل جار مع وزارة الداخلية لضم “الصحوات “الى المؤسسة العسكرية وفقا للقرارات والقوانين النافذة، بحسب قولها .

وكان مكتب المفتش العام  في وزارة المالية بالعراق قد اقر ، ظهر اليوم الاحد، بالكشف عن عملية تلاعب وفساد كبير في عقار تابع بعائديته الى الوزارة ، من قبل موظفين متنفذين في الوزارة والدولة ومسنودين باحزاب السلطة الحاكمة ، ليؤكد المفتش العام باعترافه حجم الفساد الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء في البلاد ووصل معدلات لاتخطر بالحسبان .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات